منتدى الفنان تحسين العواد

منتدى فنان منوع , اغاني , اشعار , برامج , جوال , صور
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اغتيـال أم حـادث؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Giscard Issa
عضو مجتهد
عضو مجتهد


ذكر
عدد الرسائل : 89
العمر : 35
نشاط عضو :
60 / 10060 / 100

sms :


My SMS
لايستطيع احد ركوب ظهرك الا أذ كنت منحنيا

تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: اغتيـال أم حـادث؟   الأحد 30 مارس 2008, 5:08 pm

30 آذار 2008

لا تــزال ظــروف وفاة يوري غاغارين، اول رجل ارسل الى الفــضاء، في حــادث طــائرة في 27 آذار 1968 يشكل لغــزاً وصنفت نتائــج التــقيق بالسرية بعد اربعين عاماً على الحادث.
وكان غاغارين، الذي قام بأول رحلة تاريخية الى الفضاء في 12 نيسان ,1961 توفي بعد سبع سنوات اثناء قيادة طائرة تدريب ميغ ـ15 تحطمت في منطقة فلاديمير شرق موسكو.

وأحدث إعلان وفاة غاغارين بلبلة في الاتحاد السوفياتي سابقاً. وكانت قيادة الحزب الشيوعي قررت في حينها عدم نشر نتائج التحقيق في الحادث لعدم المساس بالمزايا المهنية لشخص كان بطلا في نظر الرأي العام.

وكان حادث الطائرة التي كان يقودها غاغارين ومساعده فلاديمير سيريغين وراء شائعات تحدثت عن مخطط وضعه ليونيد بريجنيف لاغتيال اول رجل ارسل الى الفضاء لأنه كان يحسده على شعبيته، او عملية انتقام نفذتها كائنات من كوكب آخر.

وكتبت صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» ان «كل الوثائق المتعلقة بهذا الحادث صنفت بأنها سرية والتقرير حول التحقيق وضع في الارشيف مع عبارة (سري للغاية)» وان حطام الطائرة الذي خزن في حاويات، محفوظ في معهد الأبحاث رقم 13 التابع لوزارة الدفاع «بانتظار» فتح تحقيق جديد.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن الكولونيل الكسندر كوروسكين المسؤول عن المعهد قوله«لا حاجة لفتح تحقيق جديد»، مشيراً بذلك الى ان الملف قد اغلق.

وكان مهندسون وصحافيون وجهوا رسالة في 2005 الى الرئيس فلاديمير بوتين للمطالبة بتحقيق جديد لكن الكرملين رد بأنه «لا حاجة للتشكيك في نتائج لجنة التحقيق الحكومية»، حسب ما ذكرت الصحيفة التي قالت إن أي خلاصة رسمية حول الحادث لم تنشر الى هذا اليوم.

وخرج اعضاء في لجنة التحقيق للمرة الاولى عن صمتهم في 1989 قبيل انهيار الاتحاد السوفياتي وأكدوا ان الطائرة قامت بحركة لولبية قبل ان تتحطم، لكنهم لم يتفقوا على اسباب الحادث.

ويقول المحققون إن الفرضية الأكثر ترجيحاً هي ان الطائرة ربما اصطدمت ببالون للأحوال الجوية لكن لم يتم التوصل الى اي استنتاج نهائي.

ونقلت الصحيفة عن الكولونيل ايغور كوزنيتسوف، المهندس السابق في الطيران الذي شارك في التحقيق، أن «الطائرة اقلعت بقمرة لم تكن محكمة الاغلاق» وخلال احدى المناورات فقد الطياران وعيهما. وتحدث الخبير العسكري يوري كوليكوف عن «خطأ ارتكبه الطـــاقم الذي فقد السيطرة على الطــائرة فــي ظروف مناخية صعبة».

ويوم الخميس الماضي توجهت ارملة غاغارين والرواد الذين رافقوه في رحلته الى الفضاء فالتينا تيريشكوفا وفاليري بيكوفسكي واليكسي ليونوف الى مكان الحادث حيث اقيم نصب وهو عبارة عن نسخة لطائرة ميغ ـ,15 تخليداً لذكرى غاغارين.

وكانت آخر كلمات قالها غاغارين لبرج المراقبة «لقد انهيت مهمتي وسأهبط بالطائرة». وكان في الرابعة والثلاثين من العمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tahseenalawad
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 392
العمر : 46
نشاط عضو :
100 / 100100 / 100

الدولة :
sms : <form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: aril; " height="78">عراقــي واصيح بعالي الصوت
واضل للموت جنسيتي عراقي
واذا مستكثر اسمي
شيل العين ؟
بس هم ابقى راقـــــي</marquee></fieldset></form>
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: اغتيـال أم حـادث؟   الأحد 30 مارس 2008, 7:54 pm

تم نقل موضوعك بالمكان المناسب
شكرا لجهودك

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tahseenalawad.ahlamontada.com
 
اغتيـال أم حـادث؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفنان تحسين العواد :: المنتدى العام-
انتقل الى: