منتدى الفنان تحسين العواد

منتدى فنان منوع , اغاني , اشعار , برامج , جوال , صور
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الموسيقى العربية تحتل مكان الصدارة بمهرجان موسيقي امريكي !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Giscard Issa
عضو مجتهد
عضو مجتهد


ذكر
عدد الرسائل : 89
العمر : 36
نشاط عضو :
60 / 10060 / 100

sms :


My SMS
لايستطيع احد ركوب ظهرك الا أذ كنت منحنيا

تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: الموسيقى العربية تحتل مكان الصدارة بمهرجان موسيقي امريكي !!!   الإثنين 24 مارس 2008, 8:17 am

24 آذار 2008

ويقول المنظمون ان المهرجان هو الاول من نوعه في مدينة نيويورك.
ويشارك في المهرجان موسيقيون محليون وعازفون يمثلون الموسيقى العربية التقليدية من مصر واليمن وتونس والاراضي الفلسطينية والعراق والمغرب وسوريا ولبنان وأيضا من اسرائيل

وشارك الفنان أمير الصفار في المهرجان بالعزف مع فرقته مساء الخميس (20 مارس) أمام جمهور من مئات المستمعين في (جوز باب) في مانهاتن.
ونشأ الصفار في الولايات المتحدة لاب عراقي وأم أمريكية وهو يعزف على الة السنطور الوترية الشبيهة بالة القانون كما يغني ويلحن ويؤلف الموسيقى. وكون الصفار فرقته بعد سفره الى العراق في عام 2002.
ويقول أمير الصفار إنه انغمس تماما في موسيقى المقامات خلال وجوده في العراق. وذكر الفنان أن قليلين في أنحاء العالم يعرفون شيئا عن الثقافة العراقية.
وقال الصفار "أعتقد أنه في الغرب لا يكاد يوجد مفهوم عن الثقافة (العراقية). عندما تذكر كلمة العراق يفكر الناس في الجوانب السياسية ويفكرون في الحرب ويفكرون في مختلف الزعماء الذين جاءوا ورحلوا. لا يوجد تمثيل للثقافة العراقية في وسائل الاعلام الكبرى."
وأعرب الصفار عن أمله في أن تساعد فرقته في تقديم الموسيقى العراقية للغربيين وأن تثير اهتمامهم بالثقافة والفن والادب والعمارة العراقية.
وأضاف قائلا "أود أن أرد على هذا النوع من عدم الفهم أو العرض الخاطيء أو قلة التمثيل للثقافة العراقية في الغرب. أود أن أقدم صورة العراق في اطار مختلف.. ان يستمع الناس الى الموسيقى على أصولها. الجميل في الموسيقى هو أن الكلمات كثيرا ما تحكي قصصا عن تاريخ العراق الطويل الثري."

وأعربت نيكول ماكوتسيس من مجلس الفنون في بروكلين التي شاركت في تنظيم المهرجان عن أملها في ان تساهم العروض المختلفة في تعريف الجمهور الامريكي بالالوان الموسيقية العربية.
وقالت "أنا شخصيا أتمنى أن يتركوا فهما لثراء وتنوع الموسيقى العربية وأنها ليست مجرد هز البطن ولا هي تقتصر على شاكيرا وبعض الايقاعات الغريبة بل لها تاريخ طويل. لها تاريخ طويل في بروكلين. ليس الامر مجرد موسيقيين عرب وموسيقى عربية بل موسيقى عربية أمريكية تقليدية ايضا."

وشارك في أمسية الخميس في (جوز باب) بالعزف أيضا الفنان سامي أبو شميس وفرقته "ذكريات" التي تقدم موسيقى من العصر الذهبي للسينما المصرية بين عامي 1940 و1970.
وولد سامي ابو شميس أيضا في الولايات المتحدة لاب فلسطيني وأم أمريكية. ويقول الفنان انه درس الة الكمان في الولايات المتحدة ومصر وسوريا.
وذكر سامي أبو شميس أنه بالرغم من الاعتقاد أن الكمان الة غربية فقد نجح في استخدامها في المزج بين الالوان الموسيقية العربية والغربية.
وقال "يكون الايقاع دائما مثيرا في تلك المقطوعات. بعض المقطوعات التي تصلح للرقص يكون ايقاعها مثيرا. لكن حتى التي تصلح للرقص بدرجة أقل.. القطع التقليدية بدرجة أكبر لها ايقاعات تشد الناس في بداية الامر. الالحان ممتعة جدا فهي طويلة وبها كل تلك التفاصيل الجميلة. الناس تشدهم غرابة الامر عندما يستمعون اليه لاول مرة."
وأضاف "معظم ردود فعل الجمهور تكون من العرب لانهم معتادون على التجاوب ويقولون (هذا جميل). الجمهور الغربي يحب الموسيقى لكنه في الغالب لا يتجاوب بنفس الطريقة. نحن كموسيقيين أصبحنا معتادين على الاثنين. الكثير من الموسيقيين الذين لم يتعودوا على الجمهور الامريكي على الاطلاق ربما يعتقدون ان هذا الجمهور لا يبالي. هم يبالون لكن طريقة استجابتهم مختلفة."

ومنطقة بروكلين في نيويورك من أكثر أحياء المدينة الامريكية تنوعا عرقيا ونمت فيها مظاهر الثقافة العربية خلال القرن الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموسيقى العربية تحتل مكان الصدارة بمهرجان موسيقي امريكي !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفنان تحسين العواد :: منتدى اخبار الفن وأهلة-
انتقل الى: